الرئيسية » أخبار محلية » العطش يحاصر سكان دوار تفكاعة بجماعة أمغراس إقليم الحوز و الرئيس و قائد القيادة ينتهجون سياسة الهروب للأمام

العطش يحاصر سكان دوار تفكاعة بجماعة أمغراس إقليم الحوز و الرئيس و قائد القيادة ينتهجون سياسة الهروب للأمام

واقع مزر تعيشه سكان دوار “تفكاعة” بالجماعة القروية أمغراس بإقليم الحوز، بسبب إنعدام ماء الشروب و إستفحال شبح العطش لحياتهم و مواشيهم لأزيد من أربعة أشهر.

وحسب مصادر محلية، فإن الوضع بدوار “تفكاعة” أضحى كارثيا في ظل غياب هذه المادة الحيوية، وعدم إكترث المجلس الجماعي لجماعة أمغراس لمتطلبات ساكنة الدوار المذكور.

وأكدت ذات المصادر، أن ساكنة دوار “تفكاعة” إلتقت برئيس جماعة أمغراس لعرض المشكل و الوصول لحل نهائي و الذي إنتهى بإتفاق المجتمعين على حل غياب و إنقطاع الماء الصالح للشرب عن الدوار في أقرب و قت ممكن، ليغيب الرئيس و يترك ساكنة تعاني في توفير هذه المادة الحيوية لمنازلهم وخلال الشهر الفضيل.

و أوضحت نفس المصادر، أن ساكنة وفي ظل تفاقم الوضع و تفاقمه طالبت قائد قيادة أمغراس بالتدخل لإنهاء المعطلة، حيث أضاف المصدر ذاته على أنه لم يعر أي إهتمام للموضوع و لم يبدل مجهودا للحد من معاناتهم.

هذا و تناشد ساكنة دوار “تفكاعة”، عامل إقليم الحوز “عمر التويمي” للتدخل العاجل ووضع حد لمأساتهم بسبب انعدام الماء الصالح للشرب، و الذي يبشر بكارثة إن لم يتم تدخل الجهات المسؤولة.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شارع بوكراع بالشيخ المفضل بسلا يحتله الباعة الجائلون إلى إشعار آخر

شارع بوكراع أمام مدرسة ابي در الغفاري يعاني في صمت كباقي أحياء مدينة سلا،  صمته ...