الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية النبراس للتنمية والتواصل تفتتح مشروعها “معا من أجل تيفلت مدينة نظيفة وصحية”

جمعية النبراس للتنمية والتواصل تفتتح مشروعها “معا من أجل تيفلت مدينة نظيفة وصحية”

افتتحت جمعية النبراس للتنمية والتواصل مشروعها “معا من أجل تيفلت مدينة نظيفة وصحية”، يوم أمس الثلاثاء 11 يوليوز 2017 بقاعة الحفلات بتيفلت، الذي حضرته مريم غاني عن Counterpart International  وعضو المجلس الجماعي والسلطة المحلية ووسائل الإعلام وخبراء وجمعيات المجتمع المدني ومواطنون.

وقد عرف الحفل إلقاء كلمات كل من رئيس جمعية النبراس للتنمية والتواصل، الذي قدم مشروعه “معا من أجل تيفلت مدينة نظيفة وصحية” وأهدافه والنتائج المنتظرة منه، وكلمة الهيئة المانحة والمجلس الجماعي لتيفلت الذين أظهروا استعدادهم التعاون من إنجاح المشروع. كما بسط الأستاذ الباحث الشعباني محاور عرضه الميداني حول الأمراض المرتبطة بمياه الصرف الصحي والنقط السوداء وآثارها السلبية على الفرشة المائية، كما عرف اللقاء تدخل بعض الجمعيات حول المشاكل البيئية التي تعرفها مدينة تيفلت.

تهدف جمعية النبراس للتنمية والتواصل مشروعها “معا من أجل تيفلت مدينة نظيفة وصحية” المنضوي في إطار برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب المنفذ من طرف المنظمة الدولية كانتربارت اترناشيونال Counterpart International الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، إلى المساهمة في تحسين الوضع البيئي بمدينة تيفلت.

لتحقيق هذه غاية مشروع “معا من أجل تيفلت مدينة نظيفة وصحية”، الجمعية تقترح مجموعة من الأنشطة البيئية وأنشطة أخرى لبناء القدرات، وسيخلص المشروع إلى تأسيس تحالف، يضم جمعيات المجتمع المدني حول تدبير النفايات. كما أن المشروع سيمكن جمعيات المجتمع المدني والمواطنين من الانخراط وتنزيل مضامين المشروع والعمل على الارتقاء بالسلوك البيئي داخل المدينة.

عن mustafa mahmache

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسؤولية المجتمعية واجب وطني لا إحسان

حَلّت بعثة الجامعة الدولية للرباط، المؤلفة من الأساتذة رشيد بن الطيبي، حميدة الشيحي، مريم الدايري، ...