الرئيسية » قضايا التعليم » تنويه بنبلاء جابر بن حيان التأهليلة قرية أولاد موسى احصين سلا على مراتب أولى وطنيا وجهويا

تنويه بنبلاء جابر بن حيان التأهليلة قرية أولاد موسى احصين سلا على مراتب أولى وطنيا وجهويا

في إطار الدعم المعنوي وتحفيز الطلاب على العطاء أكثر، وبمناسبة حصول تلاميذ مؤسسة جابر بن حيان التأهليلة قرية أولاد موسى احصين سلا على مراتب أولى وطنيا وجهويا، نظمت الثانوية بتنسيق مع جمعية آباء وأمهات التلاميذ زوال يوم الخميس سادس يوليوز2017، حفل على شرف المتفوقين دراسيا برسم الموسم الدراسي الحالي وعلى رأسهم التلميذة رشيدة أكرعي التي حصلت على أعلى معدل وطني 18.44 في مادة الآداب بكالوريا، بالإضافة إلى التلميذة سامية الخاضري من نفس الثانوية بدورها حصلت على معدل 18.71 مسلك علوم فيزيائية مخولا لها المرتبة الأولى على الصعيد الإقليمي، بجهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وفي كلمة له بالمناسبة، نوه الأستاذ عبد اللطيف زويتة مدير المؤسسة بالمجهودات المبذولة من طرف التلاميذ الذين اجتهدوا حتى نالوا هذه النتيجة، وبالأطر التربوية التي صهرت على تأ طيرهم طيلة الموسم الدراسي لأن بهم تسموا المؤسسة ويسموا العلم .

وعبر الأستاذ قاسم الطائي عن فرحه واعتزازه بهذه النتائج ، قائلا: للمحتفى بهم، واسمح لنفسي باعتبار الشيب الذي على رأسي، أن العلم إذا أعطيته كلك أعطاك بعضه وإذا أعيته بعضك لم يعطيك شيئا، وإذا لم تعطيه شيئا أعطاك الموت، فكم بميت وما هو بميت، وكم من حي وما هو بحي.

وكأنه يقول لهم اجتهدوا وثابروا لا تقفوا عند هذا الحد ولا تغتروا لأن العلم بالعمل والإجتهاد لا بالتمني. حضر هذا الحفل إلى جانب مدير الثانوية رئيسة جمعية الأمهات والآباء وبعض أعضائها بالإضافة إلى بعض الأطر التربوية ومنابر إعلامية وطنية ومحلية. وفي الأخير تم توزيع الهدايا على المحتفى بهم، تتقدمهم عروسة الثانوية، خديجة أكرعي.

عن mustafa mahmache

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنةالدراسية 2018-2017

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنةالدراسية 2018-2017 الذي ...