الرئيسية » أرشيف الكاتب: mustafa mahmache

أرشيف الكاتب: mustafa mahmache

أشغال تحسين الشبكة الطرقية والقضاء على مخلفات البناء والأزبال بالعيايدة بسلا

في إطار الجهود التي يقوم بها مجلس مقاطعة العيايدة والرامية إلى تحسين جودة خدمات الشبكة الطرقية بالمقاطعة، انطلقت عملية إصلاح  وصيانة شارع الأمل بقطاع الألفة العيايدة والتي تندرج ضمن أوراش إصلاح واسعة النطاق ستشمل جميع  شوارع و طرقات العيايدة.

أكمل القراءة »

مَن يتحمل مسؤولية أمينة رفيقي المصابة بمرض سرطان ثدي؟

أدرجت يوم الجمعة 11 غشت 2017، إذاعة ‘إم إف إم’ في برنامج ‘أنت ماشي بوحدك’ الذي تنشطه نهاد بنعكيدة، قضية مرض أمينة رفيقي، البالغة 59 سنة من عمرها، والتي تحكي ابنتها، لأحد الجرائد، في كون “والدتي سليمة معافاة، وقبل سنة ونصف السنة أصيبت بسرطان الثدي، وعند اصطحابها لإجراء كشف طبي تعرضت لجميع أشكال الحيف والتهميش بالمركب الاستشفائي الجامعي ابن رشد ...

أكمل القراءة »

شارع بوكراع بالشيخ المفضل بسلا يحتله الباعة الجائلون إلى إشعار آخر

شارع بوكراع أمام مدرسة ابي در الغفاري يعاني في صمت كباقي أحياء مدينة سلا،  صمته لا يعني أنه على أفضل حال، فقد اجتمعت كل المظاهر المرفوضة في زمن الألفية الثالثة، فابتداء باحتلال الملك العمومي، مرورا بالأزبال والنفايات وانتهاء بالحفر والأرصفة المتهالكة.. تكتمل صورة مشهد غير سوي وعصي على الفهم. فوضى عارمة تعرفها أرصفة شارع بوكراع أمام مدرسة ابي در الغفاري ...

أكمل القراءة »

مشروع تصميم التهيئة الجماعي لسلا للعموم من أجل إدراج ملاحظاتهم

صدر منشور موقع من طرف رئيس جماعة سلا بتاريخ 9 غشت 2017، ينهي فيه إلى علم العموم أن مشروع تصميم التهيئة الجماعي لسلا تحت رقم 05/2007 وضابطته بمقاطعات باب لمريسة وتابريكت وبطانة ولعيايدة واحصين.

أكمل القراءة »

لماذا “بوابة سلا أونلاين”؟ بقلم الأستاذ المصطفى محماش

لماذا “بوابة سلا أونلاين“؟

أكمل القراءة »

بقلم الأستاذ المصطفى محماش مدير سلا أونلاين

لماذا “بوابة سلا أونلاين“؟

أكمل القراءة »

لماذا “بوابة سلا أونلاين”؟ بقلم الأستاذ المصطفى محماش مدير سلا أونلاين

لماذا “بوابة سلا أونلاين“؟

أكمل القراءة »

غريق لفظه البحر بأحد شواطئ سلا، نداء لمن يعرفه أن يدل أهله

غريق لفظه البحر بأحد شواطئ سلا، نداء لمن يعرفه أن يدل أهله

أكمل القراءة »

ذو سوابق يقتل حارس ليلي في الواد العيايدة بسلا

في الساعات الأولى من صبيحة أمس الأربعاء، في ظرف زمني وجيز، استطاعت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الشرطة بالعيايدة بسلا، وبتعاون مع عناصر الدائرة الأمنية المكلفة بالمداومة، من إلقاء القبض على قاتل حارس ليلي (عساس) بطعنة مميتة.

أكمل القراءة »

لقاء تواصلي مع الجالية المغربية بعمالة سلا بمناسبة اليوم الوطني اامهاجر

عرفت 24 القاعة الكبرى للاجتماعات بعمالة سلا، يوم الخميس 10 غشت 2017 لقاء تواصليا نظمته عمالة سلا مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج احتفالا بيومهم الوطني، أشرف عليه السيد نائب رئيس عامل صاحب الجلالة على عمالة سلا بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة سلا ورؤساء المصالح الأمنية الإقليمية ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية ورؤساء المجالس ...

أكمل القراءة »

تأجيل ” صيف ” الملك في الحسيمة إلى وقت لاحق

كانت السلطات المحلية قد شرعت في الاستعداد لاستقبال العاهل المغربي بمدينة الحسيمة، وقامت بتعزيز التواجد الأمني بكل المناطق المحيطة بالمدينة.

أكمل القراءة »

تطبيق قرار إعفاء روسيا مواطني المغرب من التأشيرة

شرعت السلطات الروسية، الأربعاء، رسميا في تطبيق قرار إعفاء المغاربة بين مواطني 18 دولة، من تأشيرة الدخول إلى أقصى شرق روسيا.

أكمل القراءة »

أضخم محطة لتحلية المياه في العالم بضواحي أكادير

ذكر الموقع الاخباري » numerama » أن مجموعة « أبينغوا » الاسبانية للطاقة، أبرمت عقدا مع الحكومة المغربية لتشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في العالم بالاعتماد على الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن هذه التقنية تظل واعدة بالنسبة للعديد من بلدان العالم التي تواجه أزمة المياه. 

أكمل القراءة »

البيض في المغرب سليم من مبيد القمل والبق

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أنه لم يتم الترخيص بالمغرب لأي منتوج يحتوي على مادة (الفيبرونيل) سواء لاستخدامها في الزراعة أو في منتجات الحيوانات المنزلية الموجهة للاستهلاك البشري، بما في ذلك منتجات الدواجن، مبرزا أن هذه المادة مسموح بها فقط باعتبارها دواء بيطريا للكلاب والقطط مخصصا لعلاج الطفيليات الخارجية.

أكمل القراءة »

وفاة “عماد العتابي” بالمستشفى العسكري على إثر فض تظاهرة 20 يوليوز بالحسيمة

وفاة صباح  اليوم الثلاثاء الجاري 8 غشت 2017، الشاب “عماد العتابي”، بالمستشفى العسكري متأثرا بجراحه حيث كان يرقد بالمستشفى منذ 20 يوما خلت خلال فض تظاهرة 20 يوليوز بالحسيمة.

أكمل القراءة »